تحالف القوى يدعو العبادي لإعادة النظر بـ"قرار...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 10:58 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دعا نواب عن تحالف القوى العراقية، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إعادة النظر بقرار منع نازحي مدينة الموصل والقائم من الدخول للعاصمة، فيما وصفوا قرار المنع بأنه "تكريس لحالة ظلم واضطهاد" النازحين.

وقال النائب زاهد الخاتوني الخاتوني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نواب عن تحالف القوى، وحضرته عاجل نيوز، إن "قرار منع نازحـي مدينة الموصل والقائم من الدخول الى العاصمة مدينة بغداد هو تكريس لحالة الظلم والاضطهاد الذي تتعرض له شريحة النازحين".



وأضاف الخاتوني، أن "المعاناة التي عاشها النازحون خلال السنوات الماضية مازالت مستمرة وتتعقد كل يوم ولم تطرأ على مناطقهم أية تغييرات ايجابية تساعدهم للعودة الى ديارهم حيث ان بعض المناطق ماتزال تحت سيطرة داعش الارهابي ما يدفعهم للجوء الى العاصمة وهو حق كفله الدستور"، مبينا "نتفاجأ بوجود اجراءات تعسفية جديدة تجاه النازحين كونها ستفتح باب المعاناة مرة اخرى كما حصل في معبر بزيبز".

ودعا الخاتوني رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "اعادة النظر بهذا القرار والسماح لشريحة النازحين بالدخول الى العاصمة مدينة بغداد بعد التدقيق الامني بما لا يسمح للارهابيين بالتسلل بين نازحي تلك المناطق".

وكانت قيادة عمليات مدينة بغداد نفت، السبت (13 أيار 2017)، ما ورد في بيان النائبة انتصار الجبوري المتضمن منع دخول أهالي مدينة الموصل الى العاصمة، فيما اكدت انه لا توجد اوامر بذلك.

وكشفت النائبة عن محافظة مدينة نينوى انتصار الجبوري، السبت(13 أيار 2017)، عن قيام سيطرات مداخل العاصمة مدينة بغداد بمنع اهالي مدينة الموصل من دخول العاصمة لأسباب غير معروفة، فيما اشارت الى أن اغلب هؤلاء الممنوعين من الدخول موظفين ومراجعي الدوائر الحكومية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق