مبعوث ترامب: الاستفتاء يشكل حالياً خطراً على أهالي كردستان...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 10:58 صباحاً عاجل نيوز/ أربيل
اعتبر مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، الخميس، إجراء الإستفتاء في الوقت الحالي بأنه يشكل "خطرا" على أهالي كردستان، وفيما اشار الى أن التحالف الدولي "لا يدعم" الإستفتاء، أكد أنه البديل الذي تم تقديمه لكردستان "سيعود بالفائدة" على الإقليم والعراق.

وقال ماكغورك في مؤتمر صحافي عقده في اربيل وتابعته عاجل نيوز، إن "إجراء الإستفتاء في الوقت الحالي يشكل خطرا على أهالي كردستان"، مشيرا الى أن "التحالف الدولي لايدعم الإستفتاء".



وأضاف ماكغورك، "حاورنا مع البارزاني تقديم بديل مقابل تأجيل الإستفتاء"، موضحا "لا نكشف تفاصيل البديل الذي قدمناه".

وبين مبعوث الرئيس الأمريكي "نحن ننتظر المناقشات للرد على البديل الذي تم تقديمه"، مؤكدا أن "البديل الذي قدمناه سيعود بالفائدة على الإقليم والعراق".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اعتبر، اليوم الخميس، أن التصعيد الأخير للبرلمان العراقي يقطع المجال أمام الحوار، فيما لفت إلى أنه بالإمكان تأجيل الإستفتاء في حال وجود بديل أفضل.

وتسلم البارزاني، اليوم الخميس، مشروعا بديلا عن الاستفتاء من ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، مبديا ترحيبه بإجراء "حوار بناء"، فيما أكد عزمه بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردية لإعلان موقفها "قريبا".

وتشهد علاقة إقليم كردستان بالحكومة الاتحادية توترا نتيجة سعي الإقليم إلى إجراء استفتاء على الاستقلال في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، فيما لاقى هذا الموضوع رفضا من الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي، ما دفع بالبرلمان العراقي إلى اتخاذ قرار برفض الاستفتاء.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق