طهران تصف هجوم مدينة ذي قار بـ"الجريمة الوحشية" وتؤكد...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 01:00 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، الهجوم المزدوج الذي شنه تنظيم "داعش" على محافظة مدينة ذي قار وخلّف 59 قتيلا و96 جريحا، واصفة إياه بـ"الجريمة الوحشية"، فيما أكد سعيها لكشف هوية الضحايا الإيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" عن المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي قوله، إنه يدين "بشدة الاعتداء الإرهابي المزدوج في محافظة مدينة ذي قار العراقية"، معربا عن مواساته لـ"الحكومة والشعب في جمهورية العراق واسر ضحايا هذه الجريمة الوحشية".



وعبر قاسمي عن "أسفه البالغ لاستشهاد وجرح عدد من الزوار الإيرانيين اثر الاعتداءات الإرهابية في محافظة مدينة ذي قار العراقية".

وأضاف أن "المؤسسات المعنية ومنها السفارة الإيرانية في مدينة بغداد، تبحث التفاصيل والكشف عن هوية الشهداء والجرحى جراء هذا الاعتداء الإرهابي".

وشهدت مدينة ذي قار، اليوم الخميس، قيام مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين بالدخول إلى مطعم يقع على الطريق الدولي السريع غرب المحافظة، وإطلاق النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ومن ثم توجهوا بعد ذلك إلى سيطرة فاصلة بين مدينة ذي قار والمثنى وأقدموا على تفجير إحدى العجلتين.

وأسفر الهجوم المزدوج الذي تبناه تنظيم "داعش" لاحقا، عن مقتل 59 شخصا وإصابة 96 آخرين بينهم زائرون إيرانيون، بحسب مديرية صحة مدينة ذي قار.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق