تركيا معلقة على استفتاء كردستان: لا نتردد باستخدام أية قوة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 01:00 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أكد وزير الخارجية التركي جاويش مولود أوغلو، الخميس، أن "الجميع" ينتظر من أنقرة اتخاذ خطوة بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، مشيرا إلى أن بلاده لا تتردد في استخدام أية قوة "عندما يتطلب الأمر".

ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول" في خبر عاجل تابعته عاجل نيوز، عن أوغلو قوله، تعليقا على استفتاء كردستان، إن "الجميع ينتظر منا اتخاذ خطوة بمن فيهم الأميركان".



وأضاف أوغلو "نحن لا نتردد في استخدام أية قوة عندما يتطلب الأمر".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اعتبر، اليوم الخميس، أن "التصعيد الأخير" للبرلمان العراقي يقطع المجال أمام الحوار، فيما لفت إلى أنه بالإمكان تأجيل الاستفتاء في حال وجود "بديل أفضل".

جاء ذلك بعدما تسلم البارزاني اليوم، مشروعا بديلا عن الاستفتاء، من ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، حيث أبدى ترحيبه بإجراء "حوار بناء"، وأكد عزمه بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردية لإعلان موقفها "قريبا".

واعتبر مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، الخميس، إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي بأنه يشكل "خطرا" على أهالي كردستان، وفيما أشار إلى أن التحالف الدولي "لا يدعم" الاستفتاء، أكد أن البديل الذي تم تقديمه للبارزاني "سيعود بالفائدة" على الإقليم والعراق.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق