منظمة الدولية للهجرة: 391 ألف من الروهينجا وصلوا إلى بنجلاديش

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن كريس لوم، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة من منطقة كوكس بازار في بنجلاديش، أن عدد من وصلوا من الفارين من الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش حتى الآن بلغ 391 ألفا، منذ 25 أغسطس الماضى.

وقال، إن التقديرات تستند لكافة المنظمات العاملة والموجودة على الأرض لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، وأكد أنه لا يوجد دليل على أن هذا التدفق للفارين من ميانمار سوف يتوقف، خاصة أنه أصبح بشكل واضح للعيان من كوكس بازار رؤية الدخان الذي يتصاعد من حرق القرى على الجانب الآخر من الحدود داخل ميانمار بولاية راكين.

ودعت المنظمة الدولية، إلى استجابة منسقة لمواجهة تدفق أعداد كبيرة من الأشخاص الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدات من ميانمار والذين يصلون إلى كوكس بازار.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، من كوكس بازار مع الصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة في جنيف اليوم الجمعة، أن الىف الفارين الجدد من ميانمار يمشون على طول الطرق نحو موقع استيطان مساحته حوالى 1500 فدان حددته حكومة بنجلاديش ويقع بين اثنين من أكبر المستوطنات المؤقتة في كوتوبالونج وبالوخالى، مشيرا إلى أن هذا سيساعد وكالات الإغاثة في الوصول إلى أكثر من 200 ألفا من القادمين الجدد الذين ينصبون المخيمات أو يعيشون في العراء أو على التلال أو على جانب الطريق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق