نائب: التنسيق مستمر بين مدينة بغداد واربيل بشأن الحويجة ولا علاقة له بالخلافات

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 02:01 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
توقع عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ونائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الجمعة، انطلاق معركة تحرير الحويجة قبل نهاية الشهر الحالي، مؤكدا أن التنسيق بين مدينة بغداد واربيل مستمر بشأن المعركة ولا علاقة له بالخلافات السياسية.

وقال عبد الله في حديث لـ عاجل نيوز، إن "الاستعدادات العسكرية مازالت مستمرة استعدادا لبدء معركة تحرير الحويجة التي نتوقع انطلاقها قبل نهاية الشهر الجاري"، مبيناً أن "وفدا عسكري زار اربيل، أمس، لمنقاشة الاستعدادات النهائية للمعركة".



وأضاف عبد الله، أن "قواتنا سيكون لها دور كبير في استكمال عمليات التحرير في قواطع الحويجة وديالى وصلاح الدين مثلما كان لها دور في معارك تحرير محافظة مدينة نينوى"، لافتا الى أن "التنسيق مازال مستمرا بالجانب العسكري ولا علاقة للخلافات السياسية في تقويض تلك الجهود".

وأوضح عبد الله، أن "الاتفاق السياسي على تحرير الحويجة كان منذ شهر أيلول عام 2016، أما اليوم فهنالك اتفاقات عسكرية للشروع بالمعركة وهنالك لجان تعمل على تنسيق الجهود العسكرية في خطوات تحرير كل منطقة مازالت تحت سيطرة زمر داعش".

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الرشاد و الزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك ما زالت تخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة تنظيم "داعش"، فيما تتهيأ القوات الأمنية لتحريرها في الأيام المقبلة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق