فيديو| انفجار لندن.. رعب وذعر بين ركاب المترو.. والشرطة البريطانية: عمل إرهابي

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 02:09 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر رعب وذعر أصابا ركاب مترو أنفاق العاصمة البريطانية لندن، محاولين النجاة بأرواحهم، عقب وقوع انفجار في إحدى المحطات صباح اليوم الجمعة.

 

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الركاب تدافعوا وحاولوا الهرب من الانفجار، بعد اشتعال النار أسفل عربات القطار، ما ترك عدد كبير منهم مصابين بحروق وجه خطيرة، خاصة وأن الانفجار وقع في ساعة ذروة في بارسونز جرين، غرب لندن.

 

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن الانفجار وقع في حاوية بيضاء انفجرت في الجزء الخلفي من القطار.

 

وأخبر أحد شهود العيان هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أنهم في البداية سمعوا صوت انفجار، ثم رأوا ألسنة اللهب تتصاعد، وأحاطت بعربات القطار، ثم فُتحت الأبواب وأسرع الركاب، وأصيب أغلبهم بحروق في مناطق مختلفة بأجسادهم، بالخروج يصرخون في فزع.

 

 

وحتى الآن لم تؤكد الشرطة البريطانية أن الانفجار ناجم عن قنبلة، ولكنها رجحت أنه قد يكون عملا إرهابيا.

 

وبحسب ديلي ميل، فهناك تقارير محلية تُفيد بوجود رجل يحمل سكينا في المحطة عقب الانفجار، إلا أن الشرطة البريطانية نفت أن يكون لذلك علاقة بالحادث، مشيرة إلى استمرار التحقيقات.

 

ودعت الشرطة البريطانية المواطنين إلى الابتعاد عن منطقة الانفجار لحين الانتهاء من فحصها كلها، كما ناشد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأهالي بالهدوء، وتجنب نشر أخبار ومعلومات غير حقيقية.

 

وقال صحفي كان متواجد في مكان الحادث إن أحد الضباط أشار إلى وجود عبوة أخرى غير منفجرة في موقع الحادث.

 

وبعد وقوع الحادث، روى شهود العيان وبعض الركاب ما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم شام، الذي قال إنه رأى رجلا يصرخ بشدة، ولا يستطيع التحرك من مكانه بعد أن غطت الدماء كل وجهه.

 

ووصل ضباط الشرطة والمسعفون ورجال الإطفاء إلى موقع الحادث في أقل من خمس دقائق، وتستعين وحدات الإطفاء حاليا بنحو 50 رجل إطفاء، لإخماد النار المشتعلة في 6 محركات.

 

وأعلنت هيئة النقل في لندن إغلاق جزء من خطوط قطارات الأنفاق بسبب الوضع الأمني الحالي في البلاد، بحسب ما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

 

 

نددت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي بالانفجار الذي وقع في محطة قطار في العاصمة البريطانية لندن، صباح اليوم، الجمعة، وأسفر عن إصابة عدد من الركاب.

 

وقالت ماي في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "أفكاري مع المصابين في بارسونز جرين، وفريق الطوارئ الذي تعامل بشجاعة مع الحادث الإرهابي".

 

 

 

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن ماي سترأس لجنة طوارئ من المُقرر أن تُعقد ظهر هذا اليوم، لمناقشة الحادث.

 

ورجحت الشرطة البريطانية أن يكون الانفجار هجوما إرهابيا، ودعت المواطنين للابتعاد عن هذه المنطقة تماما لحين الانتهاء من فحصها.

 

كما دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، المواطنين إلى الهدوء وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق