الصالحي يرفض تأجيلا "مشروطا" لاستفتاء كردستان ويطالب بفرض القانون على محافظ...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 سبتمبر 2017 09:57 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلن رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الجمعة، رفضه لتأجيل "مشروط" لاستفتاء إقليم كردستان، فيما طالب الحكومة العراقية بـ"فرض سلطة القانون على محافظ كركوك المقال".

وقال النائب الصالحي في بيان صحافي تلقت عاجل نيوز نسخة منه، "التقينا مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو في العاصمة التركية انقرة وبحثنا اخر التطورات الجارية في جمهورية العراق والمنطقة وموضوع الاستفتاء الكردي"، موضحا "اكدنا ايضا خلال اللقاء على رفضنا للاستفتاء وكان رأينا ووجهات نظرنا متطابقة مع الجانب التركي الذين سيتخذون اجراءات حول الاستفتاء".



وأكد الصالحي "رفضه ما حصل اليوم في برلمان اقليم كردستان"، مشيرا الى أن "ممثل الجبهة التركماينة العراقية قاطع جلسة برلمان اقليم كرستان جمهورية العراق اليوم".

وبين الصالحي، "سنقف مع الكورد والتركمان والعرب لرفض الاستفتاء لاننا لا نريد مزيدا من الدماء"، مطالبا الحكومة العراقية بـ "التفاف جميع الوزارات العراقية الى كركوك وفرض سلطة القانون على المحافظ المقال".

وتابع رئيس الجبهة التركمانية، أن "أي تأجيل للاستفتاء مشروط بامور اخرى لن نقبل به في جميع المناطق المختلطة ولا يمكن ان نقبل ان يجري الاستفتاء حفاظا على وحدة جمهورية العراق"، لافتا الى أن "الأكراد أيضا يرفضون اجراء الاستفتاء المزمع اجراؤه فضلا عن التركمان والحكومة العراقية والعرب لأن هذا القرار سيؤثر على الجميع سلبا".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني جدد، اليوم الجمعة، رفضه "تأجيل" الاستفتاء كونه وسيلة لتحقيق الاستقلال وليس هدفا، وفيما دعا الشعب إلى "المقاومة" والتوجه نحو الاستفتاء، أكد أنه "لم يتلق" البديل عنه حتى اليوم.

كان المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم رد، امس الخميس، على قرار البرلمان بشأن اقالة الاخير من منصبه، وفيما اعتبره "باطلا"، اكد ان مجلس المحافظة هو الوحيد المختص في سحب الثقة والاقالة.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، امس الخميس، على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من منصبه.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق