بينهم السيسي وتميم.. ترامب يلتقي زعماءً على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 10:05 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع زعماء العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تشمل لقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانٍ يوم الثلاثاء المقبل، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس الذي يليه.

 

وقال مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب إتش.آر مكماستر، في تصريحات للصحفيين، إنَّ الرئيس سيجتمع مع زعيمي فرنسا وإسرائيل الاثنين، قبل عشاء مع قادة أمريكا اللاتينية مساء اليوم نفسه، بحسب وكالة "رويترز".

 

وأضاف مكماستر أن ترامب سيلتقي أمير قطر الثلاثاء، وسيلتقي قادة الأردن والسلطة الفلسطينية والمملكة المتحدة ومصر، الأربعاء.

 

كما يلتقي ترامب قادة تركيا وأفغانستان وأوكرانيا، الخميس، قبل غداء مع قائدي كوريا الجنوبية واليابان.

 

وتشير تقارير إعلامية إلى أنَّ اجتماع ترامب مع أمير دولة قطر يأتي في إطار الجهود الأمريكية لاستئناف المفاوضات مع دول حصار قطر لحل الأزمة الخليجية، بعد اتصالات أجراها ترامب مع قادة السعودية والإمارات، بالتزامن مع زيارة أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح الأسبوع الماضي إلى واشنطن.

 

وكان أمير قطر قد اجتمع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الخميس وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بالإضافة إلى آخر تطورات الأزمة الخليجية.

 

وقطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، منذ 5 يونيو الماضي؛ بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنَّها تواجه حملة "افتراءات وأكاذيب"، تهدف إلى فرض "الوصاية"على قرارها الوطني.

 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، التقى تميم، في برلين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك في ثاني محطات جولته الخارجية الأولى منذ بدء الحصار، والتي بدأت بزيارة أنقرة، الخميس الماضي.

 

وبعد برلين، توجه أمير قطر إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ لعقد مباحثات مع ماكرون، وذلك في لقاء هو الأول بين الزعيمين منذ وصول الأخير للسلطة قبل أربعة أشهر.

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق