تحالف قوات سوريا الديمقراطية: لن نسمح لقوات الحكومة بعبور نهر الفرات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المجلس العسكري في دير الزوز- الذي يقاتل تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية- أنه لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات، في إطار محاولتها استعادة السيطرة على شرق البلاد، في وقت يضيق الطرفان الخناق على تنظيم داعش الإرهابي في المحافظة .
وقال رئيس المجلس العسكري في دير الزور أحمد أبوخولة- حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة- إن إدارة مدنية ستتشكل لإدارة المناطق التي سيتم السيطرة عليها من محافظة دير الزور من يد «داعش»، بما يشمل حقولا نفطية في المنطقة.
وحذر أبوخولة القوات الحكومية وحلفاءها من إطلاق النار عبر النهر، مع اقتراب قواته من المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل مؤخرا.
ويقاتل المجلس العسكري في دير الزور تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وتقدمت قوات المجلس العسكري في دير الزور من الجهة الشرقية لنهر الفرات، منذ بدء هجوم في محافظة دير الزور قبل أسبوع.
وتتقدم قوات الحكومة السورية بدعم جوي روسي وميليشيات مدعومة من إيران في ذات الوقت في دير الزور من جهة الغرب، وفي الأسبوع الماضي تمكنوا من كسر حصار فرضته قوات تنظيم «داعش» الإرهابي على مدينة ديرالزور عاصمة المحافظة التي تقع على الضفة الغربية من النهر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق