الصين تدعو إلى تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حثت الصين دول العالم على إقامة حوار وتعاون بشكل بناء في مجال حقوق الإنسان، وأكدت أنه من المهم للغاية أن يعمل الجميع يدا بيد من أجل تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية.

وطالبت في كلمتها خلال الدورة ال36 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، بالسعي لتدعيم حقوق الإنسان من خلال التنمية«، داعية إلى الالتزام بالتنمية التي تستهدف تحقيق رفاهية الشعوب، وعدم ادخار الجهد في سبيل التنفيذ الكامل لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بحلول عام 2030.

وقال ما تشاو شيوي، رئيس البعثة الصينية بمقر الأمم المتحدة في جنيف، في الكلمة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا الصينية اليوم السبت، إنه يتعين على أعضاء المجتمع الدولي الالتزام بعدم تشويه الآخرين أو وصفهم بأوصاف غير صحيحة، أو ممارسة ضغوط عامة أو الاستغلال السياسي لقضايا إنسانية أو التعامل بمعايير مزدوجة فيما يخص قضايا حقوق الإنسان.

وأشار إلى أنه عند تعزيز حقوق الإنسان، ينبغي أولا تبني الأهداف والمباديء الخاصة بميثاق الأمم المتحدة.. وهذا يعني أنه ينبغي على كافة الدول احترام سيادة الدول الأخرى وسلامة أراضيها ووحدتها، واحترام مسار التنمية والنظام الاجتماعي لشعوب هذه الدول.

وتابع «ثانيا، يتعين علينا أيضا تنفيذ برامج الحوار والتبادلات. كما يتعين على كافة الدول احترام بعضها البعض على أساس المساواة وتوسيع الأرضية المشتركة وتضييق الخلافات فيما بينها، من أجل تدعيم حقوق الإنسان وحمايتها على نحو مشترك».

وأضاف أنه يتعين على دول العالم أيضا تبني سياسة التعاون وتبادل المنفعة والالتزام بالتعددية والشراكة وإقامة تعاون عملي وفعال لتعزيز بناء القدرة في مجال حقوق الانسان.

واختتم بقوله «نحث المجتمع الدولي على العمل معا للمشاركة في حوار وأنشطة تعاون بشأن حقوق الإنسان، وعلى الحفاظ على سير الحوكمة الدولية لحقوق الإنسان في الاتجاه الصحيح».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق