برلمان كردستان: جلسة اليوم ستشهد بحث الاستفتاء والرد على...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 16 سبتمبر 2017 10:01 صباحاً عاجل نيوز/ أربيل
أكد برلمان إقليم كردستان، الجمعة، عزمه عقد أول جلسة له بعد غياب دام نحو سنتين، فيما بين أن الجلسة ستتضمن بحث موضوع الاستفتاء والرد على قرار البرلمان العراقي.

وقال المستشار الإعلامي لبرلمان كردستان طارق جوهر في حديث لـ عاجل نيوز، إن "برلمان إقليم كردستان سيعقد اليوم جلسة غير اعتيادية لبحث موضوع الاستفتاء وكيفية إجرائه والرد على قرار مجلس النواب العراقي".



وأضاف جوهر، أنها "خطوة ايجابية بعد غياب دام حوالي سنتين"، مبينا أن "تفعيله اليوم يعد من المبادرات الطيبة لباقي الكتل السياسية في الرؤيا المستقبلية لإقليم كردستان".

وكانت كتلتا التغيير والجماعة الاسلامية أعلنتا، اليوم الجمعة، عن رفضهما المشاركة في جلسة برلمان اقليم كردستان المقرر انعقادها اليوم للتصويت على اجراء "استفتاء كردستان" المزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول الحالي.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية منذ أكثر من عامين على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان، وفيما تعتزم سلطات إقليم كردستان إجراء استفتاء، في 25 أيلول الجاري، بشأن استقلال الإقليم عن جمهورية العراق الأمر الذي ترفضه مدينة بغداد وعدد من الدول الإقليمية والعالمية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق