برلمان كردستان يعقد أول جلسة له بعد عامين من تعطيله

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 16 سبتمبر 2017 10:01 صباحاً عاجل نيوز/ أربيل
عقد برلمان إقليم كردستان، الجمعة، أول جلسة له بعد عامين من تعطيله، فيما شهدت الجلسة مقاطعة كتلتي التغيير والجماعة الإسلامية.

وقال مراسل عاجل نيوز، إن برلمان إقليم كردستان عقد، مساء اليوم، أول جلسة له بعد تعطيلها لنحو عامين، مبينا أن الجلسة ترأسها نائب رئيس البرلمان جعفر إبراهيم وحضرها 62 عضوا فيما غابت كتلتا التغيير والجماعة الإسلامية لمقاطعتهما الجلسة.



وأضاف المراسل، أن الجلسة بدأت بالوقوف دقيقة واحدة حدادا على أرواح ضحايا إقليم كردستان، مبينا أن الجلسة ستتضمن بحث موضوع استفتاء الإقليم.

وكان برلمان إقليم كردستان أعلن، اليوم الجمعة، عزمه على عقد أول جلسة له بعد غياب دام نحو سنتين، فيما بين أن الجلسة ستتضمن بحث موضوع الاستفتاء والرد على قرار البرلمان العراقي.

وكانت كتلتا التغيير والجماعة الاسلامية أعلنتا، اليوم الجمعة، عن رفضهما المشاركة في جلسة برلمان اقليم كردستان المقرر انعقادها اليوم للتصويت على اجراء "استفتاء كردستان" المزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول الحالي.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية منذ أكثر من عامين على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان، وفيما تعتزم سلطات إقليم كردستان إجراء استفتاء، في 25 أيلول الجاري، بشأن استقلال الإقليم عن جمهورية العراق الأمر الذي ترفضه مدينة بغداد وعدد من الدول الإقليمية والعالمية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق