الصدر محذراً اسرائيل من التدخل: "الاستفتاء" انتحار

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 21 سبتمبر 2017 07:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-09-21 الساعة 19:03 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، جميع الاطراف الى ضبط النفس والحوار في موضوع استفتاء اقليم كوردستان، واصفا اياه بالانتحار.

ووصف الصدر في رسالة وجهها إلى الزعماء الأكراد انفصال الإقليم عن قوام جمهورية العراق بأنه سيكون بمثابة انتحار، داعيا إياهم إلى إطلاق الحوار من أجل تسوية الخلافات القائمة.وطالب الصدر حكومة مدينة بغداد بالحفاظ على وحدة البلاد، محذرا إسرائيل من التدخل في الشؤون العراقية.

وقال الصدر في رد على سؤال لأحد اتباعه حول استفتاء انفصال اقليم كردستان تابعته / عاجل نيوز / ، ان "هذه رسالتي للزعماء الكرد الذين يريدون الانفصال ان انفصالكم انتحار" .

وحذر الصدر من التدخل الاسرائيلي في الشأن العراقي، مؤكدا ان "الكرد يجهلون العواقب الوخيمة من خطر المضي بموضوع الاستفتاء"، فنهيب بهم عدم التفاعل معه والا كانوا المتضرر الأول".

وخاطب الصدر مسؤولي الاقليم ودعاهم للتنازل بما وصفه بالامتيازات والمغانم الكبيرة وتقاسم لقمة العيش مع العراقيين، محذرا من المضي بالاستفتاء واصفا العملية بـ"الانتحار". 

كما حذر الصدر، السياسين من التصعيد الاعلامي والامني والحفاظ على وحدة جمهورية العراق وشعبه، داعيا حكومة العبادي لانهاء ماوصفه بالمهزلة التي تهدد وحدة جمهورية العراق، حسب تعبيره..

وطالب الصدر، دول الجوار الى عدم التصعيد في ملف الاستفتاء، مؤكدا ان العراقيين قادرون على حل مشاكلهم اسوة بانتصاراتهم ضد الارهاب.انتهى29/م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق