محاصرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشمالي

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها حاصرت مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شركتي العزبة وكونيكو بريف دير الزور الشمالي الشرقي، اللتين تعتبران أكبر شركتين للغاز في سوريا.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- المدعومة من التحالف الدولي سيطرت على حقل ديرو النفطي الذي يضم آبارا ضعيفة الإنتاج في بلدة الصعوة بريف دير الزور الغربي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن مدينة دير الزور شهدت اشتباكات أفضت إلى استعادة قوات النظام لمعظم أنحاء المدينة.

وقد فقد تنظيم الدولة هذا العام أراضي واسعة كانت تحت سيطرته في سوريا بعد حملتين متوازيتين، الأولى من الشمال من جانب قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الدولي، وحملة أخرى من جانب قوات النظام السوري.

وكانت قوات النظام السوري قد سيطرت على منطقة الجفرة في مدينة دير الزور بعد معارك مع تنظيم الدولة، بينما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على كتلة معامل ودوار السبعة كيلومتر بدير الزور بعد معارك مع التنظيم.

وتشكل مدينة دير الزور حاليا مسرحا لعمليتين عسكريتين، الأولى يقودها جيش النظام بدعم روسي بمدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية لطرد مسلحي تنظيم الدولة.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق