مقاتلون في الحشد يناشدون القيادات العسكرية بتحرير الرحالية

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 23 سبتمبر 2017 01:07 صباحاً

سياسية

منذ 2017-09-23 الساعة 01:40 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

وجهت مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي نداء الى القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة هيئة الحشد بضورة مسك وتحرير قاطع الرحالية ، مؤكدين انه تحول الى محطة استراحة للدواعش قبل تنفيذهم هجمات إرهابية .

وقالت المجموعة في مناشة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي " ان قاطع الرحالية قاطع مفتوح ونطلب من الحكومة وقيادة الحشد الشعبي وتحول الى محطة استراحة "، مشيرا الى ان من نفذ مؤخرا تفجيرات مؤخرا توقفوا في هذا القاطع.

وأكدت المجموعة ان هذا القاطع يمكن تحريرهم في ظرف ساعة وليس يوم كامل ، مؤكدين أهمية تحريره ومسك الأرض فيه.ومحذرين من هجمات على مدينة مدينة كربلاء.

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، الاحد، عن المباشرة بحفر خندق وساتر أمني بين الـ160 كيلو وناحية النخيب جنوب غرب المحافظة.

وقال الفلاحي في حديث صحفي انه "تمت المباشرة بحفر ساتر ترابي وخندق شقي امني على الطريق الربط بين منطقة الـ160كيلو غرب مدينة الرمادي، وناحية النخيب (400كم جنوب غرب مدينة الرمادي)".

وأضاف الفلاحي، أن "الهدف من الساتر والخندق لمنع عبور العجلات المفخخة وتسلل الإرهابيين باتجاه ناحية الرحالية ومنطقتي الطاش والحميرة جنوب مدينة الرمادي".

وكانت قوة أمنية، القبض على أثنين من الارهابيين الذين قاموا بخطف وقتل سائقي شاحنات بمنطق الرحالية بمحافظة مدينة الانبار قبل أشهر.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي  ان "مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع شعبة استخبارات الفرقة الثامنة ألقت القبض على اثنين من الارهابيين الخطرين ممن شاركوا بخطف وقتل سائقي الشاحنات بمنطقة الرحالية قبل عدة اشهر فضلا عن ارتكابهم العديد من الاعمال الارهابية في الرطبة والكيلو 160-110 والصكارة".

وكانت عصابات داعش الارهابية قد اختطفت 19 من سائقي الشاحنات - وكلهم من أهالي مدينة الشعلة في مدينة بغداد - بمنطقة الرحالية في محافظة مدينة الانبار في شباط الماضي، ولم يعرف مصيرهم الى الآن لكن مصادر أمنية ترجح بقتلهم.

وطالب مجلس النواب، الحكومة بالتحرك العاجل لتحرير المختطفين.

يذكر أن القوات الأمنية تفرض سيطرتها على قضاء مدينة الرمادي بشكل كامل بعد تحريره من تنظيم "داعش" نهاية عام 2015، فيما يحاول بعض الإرهابيين التسلل الى داخل المدينة ويتم كشفهم من قبل القوات الأمنية.

انتهى 

م ح ن 

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق