الجيش اليمني يقتل حوثيين ويسقط طائرة تجسس

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مصدر عسكري يمني اليوم السبت مقتل ستة من مليشيا الحوثي أثناء محاولتهم التسلل لمعسكر تابع للجيش بمديرية موزع غربي محافظة تعز، كما أسقطت قوات الجيش طائرة استطلاع تجسسية في محافظة الجوف.

وقال الضابط باللواء الرابع المقدم بكيل الفضلي إن المتسللين "حاولوا الوصول إلى معسكر خالد بن الوليد عبر ثلاث دراجات نارية، لكنهم قوبلوا بإطلاق نار من القوات الحكومية أدى إلى مقتلهم وتدمير دراجاتهم".

ومنتصف يوليو/تموز الماضي، أعلن الجيش اليمني سيطرته الكاملة على معسكر خالد بن الوليد بعد عمليات حصار وتضييق نفذّتها قواته بدعم المقاومة الشعبية.

من جانب آخر، أعلنت قوات الجيش إسقاط طائرة استطلاع تجسسية تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة الجوف.

ونقل موقع الجيش (26 سبتمبر نت) عن مصادر ميدانية قولها إن قوات الجيش الوطني أسقطت طائرة استطلاع للمليشيات أثناء محاولتها تصوير مواقع الجيش في منطقة حام بمديرية المتون.

وبحسب المصادر، فإن هذه هي ثالث طائرة استطلاع تمكن الجيش اليمني من إسقاطها خلال الأيام الأربعة الماضية.

وتمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير آلية عسكرية تابعة للحوثيين قرب موقع الغرفة بمديرية المصلوب.

وتشهد مواقع عدة في محافظة الجوف معارك مستمرة بين الطرفين، في حين تقول القوات الحكومية إنها باتت مسيطرة على معظم المناطق في المحافظة الواقعة قرب الحدود السعودية، وعلى حدود محافظتي مأرب النفطية وصعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين).

من ناحية أخرى، قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قرى ومناطق سكنية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن تضرر بعض ممتلكات المواطنين، وتسبب بحالة خوف وهلع لدى الأطفال والنساء.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق