الإعلام القطري يتهم «أبوظبي» بدعم استفتاء الأكراد.. والإمارات ترد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مصادر إماراتية مطلعة أن قنصل دولة الإمارات العربية المتحدة في أربيل، موجود في الإمارات منذ أيام، وذلك في رد على ما تداولته وسائل إعلام تمولها قطر.

وكان موقع «العربي الجديد»، الذي يمتلكه عزمي بشارة، مستشار تميم بن حمد، أمير قطر، قد نشر خبرا مفاده أن القنصل الإماراتي في أربيل زار مراكز التصويت في استفتاء «انفصال كردستان» عن العراق.

وشددت المصادر الإماراتية على أن خبر «العربي الجديد» عار عن الصحة تماما، ورأت المصادر أنه يندرج ضمن اضطلاع قطر المستمر بدور مشبوه ومحرض ضد دول الخليج عبر وسائل إعلامها، بحسب ما ذكرت «سكاي نيوز» عربية.

وأكدت المصادر الإماراتية في ردها على أن موقف دولة الإمارات واضح، وهو ما عبرت عنه على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي دعا إقليم كردستان إلى العدول عن الاستفتاء، مؤكداً على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على العراق الواحد، وأن الحوار السياسي كفيل بمعالجة المشاغل وتلبية الطموحات.

وكان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، كتب على حسابه عبر «تويتر»: «مع إقتراب موعد الإستفتاء في كردستان العراق تؤكد الإمارات على وحدة العراق،وطنا يسع الجميع، تجربتنا دليل على مرونة النظام الفدرالي وإمكانياته».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق