اكتشاف 80 جثة بمقبرة جماعية ببنغازي شرق ليبيا

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الشرطة في مدينة بنغازي (شمال شرقي ليبيا) مساء السبت إنها عثرت على مقبرة جماعية تحوي نحو ثمانين جثة مجهولة الهوية بالمنطقة الأثرية المحيطة بـ "منارة سيدي خريبيش" شمالي المدينة.

وأوضحت مديرية أمن بنغازي في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك أن "عناصر وحدة التحريات العامة عثرت الجمعة على مقابر جماعية بمنطقة قنفودة بالقرب من العمارات الصينية شمالي المدينة".

وأضاف البيان "تم إبلاغ النيابة العامة بالمدينة، وقد أمرت باستدعاء فرق الطب الشرعي والهلال الأحمر لانتشال الجثث ومعرفة هوياتها، ودفنها بالشكل الصحيح".

ورجحت المديرية أن تكون المقابر لأشخاص تابعين للجماعات المسلحة التي كانت موجودة بالمنطقة، في إشارة إلى تنظيم "أنصار الشريعة" وكتائب أخرى موالية له.

يُشار أن الهلال الأحمر الليبي عثر العام الماضي على مقبرة مشابهة ضمت 72 جثة، في ذات المنطقة.

وتعاني البلاد فوضى أمنية وسياسية، حيث تتقاتل فيها كيانات مسلحة عدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الراحل العقيد معمر القذافي عام 2011.

وتتصارع حكومتان على الشرعية إحداهما حكومة الوفاق المعترف بها دوليا بالعاصمة طرابلس (غرب) وما يعرف بالحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء وتتبع مجلس النواب المنعقد بطبرق (شرق) والتابعة له القوات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق