الجبوري يدعو إلى فتح معابر آمنة لضمان خروج المدنيين من...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 1 أكتوبر 2017 11:35 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، إلى فتح معابر آمنة لضمان خروج المدنيين من قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك لتجنيبهم الأضرار المترتبة جراء العمليات العسكرية، مطالبا الجهات المعنية والمنظمات الدولية بدعم وإغاثة النازحين وتوفير المستلزمات الضرورية لهم.

وقال الجبوري في بيان تلقت عاجل نيوز، نسخة منه، إن "الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية في المعركة الجارية في الحويجة أثبتت مرة أخرى قدرة القوات الأمنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها على دحر عصابات داعش الإرهابي والنيل منها"، لافتا إلى أن "القوات العراقية برهنت على مهنيتها وشجاعتها في جميع المعارك التي خاضتها ضد الإرهاب طيلة السنوات الماضية".



وأكد الجبوري "ضرورة العمل العاجل على فتح معابر آمنة لضمان خروج المدنيين من أهلنا في الحويجة ولتجنيبهم الأضرار المترتبة جراء العمليات العسكرية"، داعيا الجهات المعنية والمنظمات الدولية إلى "دعم وإغاثة النازحين وتوفير كل المستلزمات الضرورية لهم".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، أمس الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير قضاء الحويجة والمناطق المحيطة به إلى غرب كركوك، فيما أكد أن القضاء على تنظيم "داعش" بات قريبا جدا.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق