مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال ستة فلسطينيين بالضفة

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتحم عدد من المستوطنين اليهود صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة قوات إسرائيلية مشددة. في وقت اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية.   

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المسؤول الإعلامي بالأوقاف فراس الدبس أن "معظم المتطرفين المقتحمين حُفاة الأقدام وبلباس المتدينين ويقومون بأداء طقوس تلمودية، وألقى متطرف بنفسه على الأرض عند باب الرحمة". 
 
وأشار الدبس إلى أن المستوطنين "ينفذون جولات مشبوهة، ويتمركزون في منطقة باب الرحمة بين المصلى المرواني وباب الأسباط داخل الأقصى، وعادة ما يؤدون أو يحاولون أداء طقوس تلمودية في هذه المنطقة على وجه التحديد".
 
وأدى مستوطنون طقوسا ورقصات استفزازية خلال خروجهم من الأقصى الشريف أمام باب السلسلة. وكانوا أدوا في ساعات الليلة الماضية طقوسا تلمودية بساحة حوش الشاي في البلدة القديمة من القدس المحتلة. 

على صعيد آخر، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ستة مواطنين بينهم امرأة في مناطق متفرقة بالضفة.

وقال مراسل الجزيرة إن إسرائيل اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة من قرى مدينة بيت لحم، واستخدمت قوات الاحتلال عبوة فراغية خلال مداهمتها أحد المنازل في ضاحية الدوحة بمدينة بيت لحم مما تسبب في حدوث حريق في المنزل تمت السيطرة عليه. 

كما اعتقلت أيضا شابا من بلدة بيت سوريك شمال غربي رام الله (مسقط رأس الشهيد نمر الجمل منفذ الهجوم قرب مستوطنة هار أدار الأسبوع الماضي) واعتقلت اثنين آخرين من قرية دير أبو مشعل شمالي رام الله. وزعم بيان لجيش الاحتلال العثور على أربعة مسدسات في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق