الكشف عن منصب جديد لبارزاني

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف عضو ب‍الحزب الديمقراطي الكردستاني عن منصب جديد لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

وقال عضو الحزب عارف طيفور، في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني سيفي بوعوده التي أطلقها قبل الاستفتاء ولن يترشح لانتخابات رئاسة الإقليم المقبلة.

وأضاف طيفور أن بارزاني سيشغل منصب رئيس الشورى التنفيذية لانفصال كردستان العراق، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يشغل مقعد رئيس الشورى العليا للاستفتاء التي سوف تجتمع هذا الأسبوع وستغير وظائف المناصب الموجودة فيها.

وأكد رئيس إقليم كردستان في وقت سابق، أن هدفه ليس منصب الرئيس وإنما استقلال كردستان، مبينا أنه سيترك منصب رئاسة الإقليم بعد الاستقلال.

يذكر أن مسعود بارزاني (70 عاما)، يتولى منصب رئيس إقليم كردستان العراق منذ عام 2005، ويعتبر أحد أبرز زعماء الكرد في العراق منذ أن أصبح رئيسا للحزب الديمقراطي الكردستاني عام 1979 خلفا لوالده مصطفى البارزاني الذي وافاه الأجل في العام ذاته.

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الكردية لم تؤكد أو تنفي ما نشرته الوكالة الإيرانية.

وأجرى إقليم كردستان العراق الاثنين 25 أيلول/سبتمبر، استفتاء على الانفصال عن العراق، صوت فيه أكثر من 92 بالمئة ممن يحق لهم التصويت في الإقليم لصالح الانفصال، بالرغم من رفض بغداد ومعظم الدول الإقليمية وأعضاء المجتمع الدولي وبعض الأطراف الكردية لتنظيمه.

المصدر: وكالة "تسنيم" الإيرانية

ياسين بوتيتي

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق