بالصور| إسماعيل هنية يستقبل وفدا مصريا في قطاع غزة

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية وفدا مصريا وصل إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية.

 

ووصل الوفد المصري إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون- ايرز، للمشاركة في ترتيبات تسلم الحكومة برئاسة رامي الحمد الله مهامها في القطاع، وفق تفاهمات القاهرة الأخيرة.

 

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، كان في استقبال الوفد المصري كلا من وكيل وزارة الداخلية بغزة، وعددًا من المسؤولين، قبل أن يلتقي الوفد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية.

 

 

وذكر مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية محمد المقادمة أن الوفد يضم السفير لدى "إسرائيل" حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل.

 

وقال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة إن وزارته بأجهزتها الأمنية كافة، على استعداد كامل لاستقبال الوفد الأمني المصري.

 

وأضاف أبو نعيم: " نرحب بالجهود المبذولة من الإخوة في جمهورية مصر العربية، لرأب الصدع وإتمام المصالحة الفلسطينية".

 

 

وقال: "نحيي إخواننا في مصر، ونحيي فيهم هذا الشعور النبيل، ونعلم جيداً أن مصر أم للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، خاصة وأن منارة الأزهر أضاءت بعلمائها للمسلمين جميعاً، ونرحب بهذا العطاء العظيم في ترتيب البيت الفلسطيني".

 

وأضاف "سيكون من طرفنا تذليل كل العقبات بتوجيه من المسؤولين وأصحاب القرارات في هذا الجانب، ونسير وفق التوجه العام والمصلحة الفلسطينية التي تجمع بين الفرقاء".

 

 

 

وفيما يخص التنسيق بين الأجهزة الأمنية والوفد الأمني الفلسطيني من الضفة الغربية الموجود في قطاع غزة أوضح أن الجهود مستمرة بين الطرفين على قدم وساق، وعلى مدار الساعة.

 

 

وأكد أن التفاهمات مستمرة سواء في توفير الإمكانيات والاتصالات والأمن، وهذا من الأمور التي كلف بها فريق كامل لتسهيل تيسير التحركات.

 

ووصل الخميس الماضي إلى غزة وفد أمنيٌّ مكون من سبع شخصيات وإعلاميٌّ قادمًا من رام الله عبر حاجز بيت حانون/إيرز؛ لتأمين زيارة الوفد وتغطيتها، في حين تشكل الوفد الإعلامي من 20 شخصية.

 

كما وصل وزير الثقافة في حكومة الوفاق الوطني إيهاب بسيسو إلى قطاع غزة عبر الحاجز نفسه ظهر اليوم الأحد، وذلك ضمن الترتيبات الحكومية لزيارة وفد الحكومة المقرر أن يستكمل وصوله غدًا الاثنين.

 

 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء الماضي، أنها ستتوجه غدا الإثنين  إلى غزة، وستعقد اجتماعها الأسبوعي هناك، وستبدأ في تسلم مهام عملها.

وجاء إعلان الحكومة عقب حل حركة "حماس" في 17 سبتمبر الجاري، اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة لإدارة المؤسسات الحكومية، وذلك "استجابةً لجهود مصرية تهدف لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو 2007، إثر سيطرة "حماس" على قطاع غزة، بينما بقيت حركة "فتح"، التي يتزعمها الرئيس عباس، تدير الضفة الغربية. 

 

 

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق