«نصرالله» يدعو في ذكرى عاشوراء إلى قتال داعش «في كل مكان»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الأحد، خلال إحياء ذكرى عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى مواصلة المعركة «في كل مكان» للقضاء على تنظيم داعش، الذي مُني بخسائر ميدانية متلاحقة في مناطق سيطرته.

وقال، في كلمة ألقاها عبر الشاشة أمام حشد من مناصريه في منطقة حارة حريك: «ندعو اليوم.. إلى مواصلة المعركة في كل مكان للقضاء على داعش وللانتهاء من خطرها وفسادها وظلمها وتشويهها وتدميرها» من دون أن يحدد إذا كان ذلك يشمل أراضي خارج لبنان وسوريا، حيث يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وشدّد نصرالله على ضرورة «مراجعة هذه الظاهرة، ومن كان المسؤول عنها، ومن موّلها، ومن سلّحها، ومن سهّل لها، ومن دعمها، ومن مكّنها» معتبراً أن «هذا الأمر لا يجوز أن يمر هكذا، أي أن داعش على نهاياتها، تنتهي ويصبح هذا من الماضي».

وقوطع نصرالله مراراً خلال إلقاء كلمته بصيحات مناصريه الذين رفعوا رايات الحزب الصفراء والأعلام اللبنانية، مرددين «لبيك يا نصرالله» و«لبيك يا حسين».

وشارك عشرات الآلاف من اللبنانيين الشيعة، الأحد، في المسيرات العاشورائية في مناطق نفوذ حزب الله، لا سيما في الضاحية الجنوبية وفي بعلبك (شرق) والنبطية (جنوباً)، وسط إجراءات أمنية مشددة وعمليات تفتيش دقيقة تولاها عناصر الحزب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق