الجماعة الإسلامية الكردستانية تأسف لتراجع الجهات التي أقامت الاستفتاء "إلى...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 2 أكتوبر 2017 04:20 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعربت الجماعة الإسلامية الكردستانية، الاثنين، عن أسفها بسبب تراجع الجهات التي أقامت استفتاء الانفصال "إلى الوراء"، داعيةً إلى إتخاذ القرارات التي تخدم "الشعب الكردستاني".

وقالت الجماعة الإسلامية الكردستانية في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "الجهات التي أقامت الاستفتاء وعدت الشعب الكردستاني بإتخاذ خطوات الأولى لتأسيس الدولة المستقلة بعد عملية الاستفتاء".



وأعربت الجماعة عن أسفها بسبب "تراجع تلك الأطراف إلى الوراء بعدما أعلنوا تغيير اسم مجلس الأعلى للاستفتاء إلى القيادة السياسية لكردستان جمهورية العراق".

وأضافت، أن "تشكيل هذا المجلس السياسي لايحمل شرعية قانونية كما أنه سيسهم في تعميق المشاكل وتفكيك وحدة الصف الكردستاني"، معتبرةً أن "هذه الخطوة تدل على أن المتسلطين مستمرون في توجهاتهم وقراراتهم الخاطئة التي تسبب في تأزيم الوضع".

ورفضت الجماعة "قرار تشكيل القيادة السياسية لكردستان جمهورية العراق"، داعية إلى "إتخاذ القرارات التي تخدم الشعب الكردستاني".

وكان عضو مجلس استفتاء كردستان خليل إبراهيم أعلن، أمس الأحد (1 تشرين الأول 2017)، عن حل المجلس وتشكيل مجلس سياسي "للتعامل مع نتائج الاستفتاء"، وفيما بين أن كردستان جزء من جمهورية العراق "حتى اللحظة"، أكد أن الاستقلال سيبقى من "استراتيجية" الإقليم.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق