الحكيم يطالب بإقرار قانون حماية المعلمين وتوزيع قطع أراضٍ لهم

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 2 أكتوبر 2017 04:21 مساءً

محلية

منذ 2017-10-02 الساعة 16:46 (بتوقيت مدينة بغداد)

 مدينة بغداد – عاجل نيوز

أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الإثنين، أهمية قراءة قانون حماية المعلمين قراءةً ثانية واقراره في البرلمان، فيما طالب الحكومة المركزية بتوزيع قطع أراضٍ للمعلمين وتوفير سلف مصرفية لهم.

وقال الحكيم، في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، "نؤكد على أهميةِ قراءة قانون حماية المعلمين قراءةً ثانيةً وإقرارهِ في البرلمانِ وإعطاء أولوية قصوى للتربيةِ والتعليمِ في البلدِ"، مؤكداً على "أهمية تكامل مقومات الواقع التعليمي والتربوي الأربعة وهي المعلمُ والطالبُ والمدرسةُ والمنهج".

وأشار، إلى "أهمية السعي لوضعِ تصور لنظامٍ تعليميّ متطور يهدفُ إلى دفعِ المؤسستين التشريعية والتنفيذية إلى زيادةِ التخصيصات للنظامِ التعليميّ في جمهورية العراق"، لافتاً إلى "ضرورةِ أنْ يشهدَ الواقعُ التعليمي في جمهورية العراقِ ثورةً كبيرةً وتطوراً هائلاً والبدايةُ من المعلم لأنَّهُ المحورُ في العمليةِ التعليمي".

وشدد، على "أهميةِ حفظ كرامة المعلم عبر إجراءات منها قانونُ حماية المعلم ، وضرورةِ إقرارهِ بأسرعِ وقتٍ ممكن"، مطالباً الحكومةَ بـ"ضرورةِ توزيع قطع الأراضي على المعلمين وتوفير سلفٍ مصرفية لهم".

وأكد الحكيم، على "أهميةِ بناء شخصية الطالب، والاهتمامِ بالبعدِ القيميّ والوطنيّ وترسيخُ الوطنية في نفوسِ الطلبة"، مشدداً على "الحاجة إلى مراجعةٍ شاملةٍ للمناهجِ الدراسيةِ وطرائق التدريس، ومواكبةِ التطور العالميّ، والاهتمامِ بالأبنيةِ المدرسيةِ وتوسيعها".

هذا واعلنت وزارة التربية، الأربعاء (27/أيلول/2017)، توجه أكثر من (9) ملايين طالب وطالبة إلى مدراسهم للإيذان في بدء العام الدراسي الجديد.انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق