«هآارتس»: المجموعة العربية تسحب قرارًا يدين إسرائيل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «هآارتس» الإسرائيلية، أن المجموعة العربية فى «يونسكو» سحبت مشروع قرار يدين السياسية الإسرائيلية فى القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، كان مقررا التصويت عليه فى المجلس التنفيذى لـ«يونسكو»، الأسبوع الجارى. وقالت الصحيفة فى تقرير، مساء السبت، إن هذه هى المرة الأولى منذ إبريل 2013، التى لم تقدم فيها قرارات بشأن القضية الإسرائيلية الفلسطينية فى «يونسكو». وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الإسرائيلية للصحيفة، إن سحب مشروع القرار جاء نتيجة محادثات دبلوماسية هادئة الأسبوع الماضى بين رئيس لجنة «يونسكو» مايكل ووربس، وسفير إسرائيل فى المنظمة، كارمل شامة هاكوهين، والسفير الأردنى فى «يونسكو» مكرم كويسى.

وأكد المسؤول الإسرائيلى للصحيفة أن العديد من الدول الغربية كانت ضالعة فى المحادثات التى قادها جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لعملية السلام.

وأوضحت الصحيفة أن التفاهم استقر على أن يقدم رئيس «يونسكو» طلبا بتأجيل التصويت على قرارين بشأن القدس الشرقية ووضع الأراضى المحتلة لمدة 6 أشهر.

وأكد المسؤول أن إسرائيل ليست ملتزمة بأى شىء فى المقابل، وأنها تعمل مع أعضاء اللجنة التنفيذية فى «يونسكو» لضمان التصويت ضد القرارات فى حال إحالتها للتصويت بعد تأجيله.

ورأت الصحيفة أن سحب القرار خطوة تكتيكية لدعم مرشحى الدول العربية لمنصب مدير عام «يونسكو»، وأشارت الصحيفة إلى تراجع إسرائيل عن دعم مرشح الصين كوان تانج للمنصب، بعد معارضة الولايات المتحدة لترشيحه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق