عشرات القتلى بصفوف النظام بالميادين وغارات بإدلب

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد ناشطون أن تنظيم الدولة الإسلامية قتل العشرات من جنود النظام السوري وأبعدهم عن مدينة الميادين في دير الزور، بينما أعلنت قوات النظام تقدمها في محيط المدينة، كما قصفت طائراته سوقا بريف إدلب وأسقطت ضحايا مدنيين، بينما تقدمت هيئة تحرير الشام في منطقة مهمة بإدلب.

وقال ناشطون إن تنظيم الدولة قتل أكثر من سبعين عنصرا من قوات النظام والمليشيات الشيعية المساندة لها في معارك حول الميادين ومنطقة حميمة بالبادية، وإن التنظيم أبعد قوات النظام عن محيط الميادين بعدما اقتربت الجمعة إلى مسافة لا تزيد عن ستة كيلومترات من المدينة التي تعد من أهم معاقل التنظيم في المنطقة، وذلك رغم الغارات الروسية.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن طائرات النظام قصفت المدينة بقنابل الفسفور، وأن المدينة باتت خالية من سكانها بعد نزوحهم.

في المقابل، أعلنت قوات النظام أنها سيطرت على بلدة مراط الفوقا وشنت هجمات بمنطقة البوليل في محيط الميادين، كما ذكر مصدر عسكري في وقت سابق أن النظام يحاصر تنظيم الدولة بالمدينة ذاتها.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن المعارك بين تنظيم الدولة وقوات النظام مستمرة في مدينتي القريتين والسخنة شرق حمص، حيث تمكن التنظيم من قتل وجرح العديد من العناصر، في حين قصفت قوات النظام قرية تيرمعلة.

وفي ريف إدلب الشرقي، قال مراسل الجزيرة إن هيئة تحرير الشام سيطرت على بلدة أبو دالة بعد معارك مع قوات النظام والمليشيات المساندة لها من أبناء البلدة التي تشكل معبرا حيويا بين مناطق المعارضة بريف إدلب ومناطق النظام بريف حماة، بينما قال إعلام النظام إن قواته صدت هجوم "تحرير الشام" وقتلت أكثر من ثلاثين مسلحا وأصابت عددا منهم بجروح.

في هذه الأثناء، استهدف الطيران الحربي لقوات النظام السوق الشعبي بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب، متسببا في مقتل 11 شخصا، وفقا لناشطين. وقال هؤلاء إن الطائرات حلقت في أجواء المدينة قبل أن تستهدف مدخل السوق قرب المركز الثقافي.

وفي ريف دمشق، تتواصل الاشتباكات بين فيلق الرحمن التابع للمعارضة وقوات النظام بمناطق عين ترما وحي جوبر، وسط قصف من قبل قوات النظام يستهدف منازل المدنيين.

وفي جنوب سوريا، شهدت درعا اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في حي طريق السد وسط قصف مدفعي، كما تعرضت بلدة اليادودة لقصف من قبل قوات النظام.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق