​​الجامعة العربية تناقش تجريم دفع الفدية: «وسيلة لتمويل الإرهاب»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الثلاثاء، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة لخبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية بالدول العربية، لبحث مسألة تجريم دفع الفدية، برئاسة الجزائر، وحضور الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، السفير فاضل محمد جواد، رئيس قطاع الشؤون القانونية.

وأكد السفير فاضل جواد، في تصريح صحفي على هامش الاجتماع، أهمية مناقشة موضوع تجريم الفدية، لأن الإرهابيين يلجأون لخطف مسؤولين ومواطنين من دول، ويطالبون حكوماتهم بدفع أموال يمولون بها عملياتهم الإرهابية.

وأشار إلى أن الجزائر ودولا أخرى قدمت مقترحات لتجريم الفدية، لأنها أصبحت وسيلة لتمويل الإرهاب، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع ثالث لمواصلة إبداء وجهات نظر الدول العربية.

وقال «جواد»: «لدينا اتفاقية عربية لمكافحة تمويل الإرهاب، فيها بعض الأحكام العامة، بأن أي اكتساب للأموال بصفة غير مشروعة محرم وغير شرعي، لكن ليس هناك إشارة واضحة إلى موضوع الفدية بالذات، لذلك جاءت فكرة الاجتماع لمناقشة تجريم الفدية على مجلس وزراء العدل العرب، والذي طلب في أحد قراراته تشكيل لجنة مشتركة من وزراء العدل والداخلية العرب، لبحث هذا الموضوع».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق