العبادي: هذا العام سيشهد نهاية داعش

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 06:58 مساءً

سياسية

منذ 2017-10-10 الساعة 18:46 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

اكد رئيس مجلس النواب حيدر العبادي، الثلاثاء، ان الحكومة العراقية لن تناقش الاستفتاء مع اي شخص ولا تفاوض قبل الغائه، فيما دعا قوات البيشمركة الى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.

وقال العبادي خلال مؤتمره الاسبوعي الذي حضرته /عاجل نيوز/، ان "القوات الامنية المشتركة تمكنت من تحرير مناطق لم تتمكن اي قوة عسكرية منذ زمن النظام البائد بالدخول اليها"، مؤكداً ان "العام الحالي سيشهد نهاية تنظيم داعش الارهابي".
وبما يخص انفصال اقليم كردستان اضاف العبادي، ان "جميع قيادات العالم اكدت دعمها للحكومة العراقية في اجراءات بسط السلطة الاتحادية"، مبيناً ان "الجمهورية الفرنسية بالاضافة لدول اخرى اكدو اهمية الحفاظ على وحدة جمهورية العراق".

وشدد، على ان "لا تقف الحكومة مكتوفة الايدي امام محاولات تفتيت وحدة البلاد"، محذرا في الوقت نفسه من " الاجندات التي تثير النعرات العنصرية".
واكد، انه "لا قطيعة مع اقليم كردستان ويجب الارتكاز على وحدة جمهورية العراق والدستور بالاضافة الى رفض الاستفتاء"، مستدركاً بالقول ان "الحكومة لن تناقش الاستفتاء مع اي شخص ولا تفاوض قبل الغائه".

ودعا القائد العام للقوات المسلحة، قوات البيشمركة، الى "عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها"، لافتا الى ان "ادارة الامن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية".
وبين العبادي على ان "النفط ملك لكل العراقيين وليس ملكاً لشخصية او جهة معينة"، مشيراً في الوقت نفسه الى "خضوع شركات الهاتف النقال للسلطة الاتحادية".واشار رئيس مجلس الوزراء، الى ان "الكونفدرالية اجراء يتطلب تعديل الدسستور وموافقة ثلثي اغضاء مجلس النواب".

وفي ما يخص مكافحة الفساد اوضح، ان "مكافحة الفساد بحاجة الى تعاون جميع مفاصل الدولة وتوخي الدقة والعزم"، داعياً المثقفين والاكاديميين الى "حملة توعية ضد الفساد".انتهى29 /34ر
 

 

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق