مستشار «تميم» يهدد المعارضين بقنابل الغاز السام

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هدَّد محمد صالح المسفر، مستشار أمير قطر، أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، بسحق التجمعات القبلية القطرية المناهضة للحكومة ولنظام تميم بن حمد.

وأكد «المسفر»، في حوار مع قناة «قطر» الرسمية مساء الإثنين، أن معادلة القوة قد تغيَّرت مع تطور الأسلحة والتقنيات العسكرية، لافتاً إلى أن القبلية فقدت دورها أمام هذا التطور. وتوعَّد «المسفر» مَنْ سمَّاهم «الحشد القبلى» بأن أي تجمع لهم أو الخروج ضد النظام القطرى سيتم الرد عليه بقسوة من خلال استخدام القنابل والأسلحة المتطورة، حتى لو بلغ هذا التجمع 200 ألف شخص. وقال إن «التجمع القبلى لن يُجدى شيئاً؛ فلو تجمع 10 أو 20 أو 50 أو 200 ألف رجل فإن قنبلة من الغازات السامة تسحق هذه القبائل كلها بأعدادها، وتنتهى منها، فلم يعد السيف، ولم يعد الحصان، ولم تعد البطولة الشخصية واردة، كما كان في حرب البسوس».

في المقابل، دعا نائب رئيس الشرطة والأمن في دبى، الفريق ضاحى خلفان، إلى ضرورة فرض حظر تسلُّح على قطر بعد التصريحات الخطرة التي أطلقها «المسفر». وقال «خلفان» على «تويتر»: «المفروض فرض منع تسلُّح على قطر، لأن تنظيم الحمدين إرهابى، يمكن أن يضرب المواطنين المتظاهرين الـ200 ألف بالغازات السامة، مثلما قال المسفر». وتابع: «يبدو أن القوات القطرية جهَّزت القنابل الكيماوية للمتظاهرين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق