السفير الأميركي يبدي للجبوري تأييد بلاده لاستقرار جمهورية العراق وبسط سيطرة الدولة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 04:48 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أهمية انتشار القوات العسكرية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، داعيا إلى التهدئة وإنهاء حالة التوتر وتجنيب المواطنين أي ضرر أو تهديد، فيما أبدى السفير الأميركي دوغلاس سيليمان تأييد بلاده لاستقرار الدولة العراقية وبسط سيطرتها.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت عاجل نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم الثلاثاء، السفير الأميركي لدى جمهورية العراق دوغلاس سيليمان"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في جمهورية العراق والمنطقة الإقليمية".



وأضاف أن الجانبين بحثا أيضا "تطورات الأحداث في كركوك والمناطق الأخرى، وسبل معالجة المشاكل الداخلية بالطرق الدستورية بعيدا عن التوتر والتصعيد ووفق ما جاء في الدستور والقوانين التشريعية".

وأكد الجبوري، "أهمية انتشار القوات العسكرية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها"، داعيا جميع الإطراف إلى "الركون للتهدئة وتفعيل كل الإجراءات التي تفضي لإعادة الاستقرار وإنهاء حالة التوتر وتجنيب المواطنين العراقيين في جميع المناطق أي ضرر أو تهديد".

من جانبه، قال السفير الأميركي، إن "الولايات المتحدة تؤيد استقرار الدولة وبسط سيطرتها وإنها تقف مع جميع الأطراف في جمهورية العراق وداعمة لكل الجهود الرامية إلى إيجاد حلول مناسبة للقضايا العالقة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه، أمس الاثنين، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، فيما سيطرت تلك القوات على عموم مدينة كركوك ومؤسساتها الحكومية، وجاء ذلك بعد انسحاب قوات البيشمركة من المحافظة.

ورحب مواطنون من أهالي كركوك، اليوم الثلاثاء، بـ"التغييرات الكبيرة" التي شهدتها المحافظة بعد سيطرة القوت العراقية عليها يوم أمس، معبرين عن شكرهم لعناصر قوات البيشمركة الذين "سلموا أنفسهم للحكومة"، فيما دعوا المواطنين الكرد إلى العودة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق