وزير الداخلية يتعهد بمحاسبة المسؤولين عن "تجاوزات" في كركوك

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:59 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلن وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الأربعاء، عن تسجيل "بعض التجاوزات" في محافظة كركوك، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عنها، فيما أشار إلى أن الحكومة الاتحادية ليست في حالة عداء مع إقليم كردستان.

وقال الأعرجي في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية، تابعتها عاجل نيوز، "سجلنا بعض التجاوزات في كركوك وستتم محاسبة المسؤولين عنها"، لافتا إلى أن مدينة بغداد "تنسق مع إيران وتركيا من أجل أمن جمهورية العراق والحل كان عراقيا دون تدخل خارجي".



وأضاف الأعرجي "لسنا في حالة عداء مع إقليم كردستان إنما في خلاف سيتم حله، ونتحاور معهم"، مؤكدا أن "من يريد الانفصال عليه أن يتبع الطرق الدستورية".

وكان محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري قال لـ عاجل نيوز، اليوم الأربعاء، إن عملية "فرض القانون" في المحافظة نفذت دون حدوث انتهاكات أو خسائر بشرية، مؤكدا عدم تسجيل حالات انتقام أو عبث بالأموال العامة والخاصة.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأول الاثنين، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق