نائبة عن مدينة نينوى تدعو لاصدار الاوامر الادارية للملتحقين...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 19 أكتوبر 2017 07:03 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دعت النائبة عن محافظة مدينة الموصل جميلة العبيدي، الخميس، لاصدار اوامر ادارية للملتحقين بالعفو في دوائر الجنسية والجوازات، واعلام ذوي المخطوفين من قبل تنظيم "داعش" بعد تحريرهم من قبل القوات الامنية.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته، عاجل نيوز، إن "يوم امس كانت ذكرى انطلاق عمليات تحرير مدينة نينوى وهي ذكرى مباركة"، مبينة ان "المدينة على الرغم من الانتصارات لكن ابناءها يعانون من الدمار والمخلفات".



ودعت العبيدي الحكومة والمحافظات عامة الى "الاشتراك في ازالة ملايين الاطنان من مخلفات الحرب واعادة الاعمار"، مطالبة بـ"اعادة منتسبي الجيش والشرطة المفصولين الذين لم يثبت تواطئهم مع داعش، وصرف بطاقات البطاقة التموينية، وصرف رواتب الموظفين المباشرين والتي صدرت تصاريحهم الامنية وصرف الرواتب المدخرة لاعادة دورهم المدمرة".

وشددت على "ضرورة فتح المؤسسات الحكومية مثل الجوازات والعقارات والمصارف وغيرها وتعويض خريجي المحافظة بالبعثات الدراسية لاكمال دراستهم العليا وتعويض الخريجين وتعيينهم في الدرجات الوظفية"، داعية الى "الاسراع في التصاريح الامنية التي مضى عليها اكثر من ستة اشهر وفتح المحطات الحكومية والاهلية وتوحيد الجهات الامنية في المدينة ودعم المحافظة بافواج الشرطة بدلا من الحشود والتي قسم منها يقلق المواطنين".

واكدت العبيدي على "ضرورة اصدار الاوامر الادارية للملتحقين بالعفو في دوائر الجنسية والجوازات، واعلام ذوي المخطوفين من قبل داعش بعد تحريرهم من قبل القوات الامنية".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق