عضو بمجلس مدينة ديالى: عوائل سلحت نفسها للحماية من داعش بأموال...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 20 أكتوبر 2017 12:18 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشف عضو مجلس محافظة مدينة ديالى عبد الخالق مدحت، الخميس، عن قيام عوائل عائدة من النزوح لمناطقها "بشراء الأسلحة من أموالها الخاصة" بهدف حماية أبنائها من "داعش"، فيما دعا الحكومة الى دعم تلك العوائل "بالتسليح".

وقال مدحت في حديث لـ عاجل نيوز، إن "العوائل العائدة من النزوح القسري لقريتي البو بكر والبو عواد في ريف ناحية العظيم، (60 كم شمال شرق بعقوبة)، اضطرت لجمع ما لديها من أموال من اجل شراء عشرات البنادق"، مشيرا الى أن "بعض هذه الاموال كان مخصصا من قبل مسنين لتأمين جنائزهم، والبعض الاخر لشباب لغرض الزفاف، وهناك من قدم أموالا خصصها لرحلة الشفاء واجراء العمليات الجراحية".



وأضاف مدحت، أن "أهالي القريتين اضطروا لشراء البنادق لتسليح ابناءهم ومسك الخطوط الدفاعية كونهم جزء من تشكيلات الحشد العشائري، لتأمين منازلهم من اي اعتداء اثم من قبل تنظيم داعش"، مؤكداً أن "الاهالي يعانون من انعدام الدعم الحكومي رغم انهم يسكنون مناطق قريبة من معاقل داعش المتمثلة بالمطيبيحة والمناطق القريبة منها".

وبين مدحت، أن "قيام الاهالي بشراء السلاح وتسليح ابناءهم تمثل رسالة عن الروح الوطنية لتلك القرى وتحديها لكل الظروف القاسية التي تمر بها من اجل الصمود في مناطقهم، وعدم اعطاء أي فرصة للمتطرفين بالعودة"، داعيا الحكومة لـ "دعم صمود تلك القرى خاصة من جهة التسليح".

وكانت مئات الاسر النازحة من قريتي البو بكر والبوعواد نتيجة سيطرة تنظيم "داعش"، عادت خلال الاسابيع الماضية الى مناطقها بعد تحريرها من عناصر التنظيم.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق