محافظ أربيل: المدينة آمنة والاتصالات جارية لإيقاف تقدم الجيش العراقي

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى محافظ أربيل نوزاد هادي وجود أي خطر على أمن المدينة، وأكد أن الاتصالات جارية من أجل إيقاف تقدم القوات العراقية عند حدود ناحية التون كوبري التابعة لمحافظة كركوك.

وقال هادي أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة إن القوات الأمنية والبيشمركة في حالة تأهب تام، معربا عن أمله أن تتوقف المواجهات المسلحة بين الطرفين.

وطمأن هادي أهالي المدينة قائلا إن الاشتباكات التي رصدت صباح اليوم في ناحية التون كوبري 50 كم جنوب أربيل دارت خارج حدود المحافظة في كركوك المجاورة، مضيفا أن قوات البيشمركة متمسكة بالدفاع عن حدود المحافظة.

وتابع: "اليوم لا مخاطر أمنية أو عسكرية مطلقا على أربيل سواء مركز البعثات الدبلوماسية والنازحين ومدينة السلام"، مشيرا إلى أن حكومة إقليم كردستان رحبت بإجراء حوار مع بغداد من أجل حل الخلافات القائمة، وتحمل "رسالة سلام للعراق ودول الجوار والعالم".

يذكر أن القوات العراقية سيطرت صباح اليوم على ناحية التون كوبري شمال غربي كركوك بعد اشتباكات متقطعة مع البيشمركة، وتوقفت بعد إحكام سيطرتها على طريق أربيل-كركوك، حسب مصادر أمنية عراقية.

من جانبها، أعلنت قيادة البيشمركة صد هجمات للحشد الشعبي في محور ناحيتي بردى-التون كوبري، وتدمير أكثر من 10 آليات حربية ودبابة تابعة للحشد الشعبي.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق