دعوات دينية في كركوك للحفاظ على الأمن والتعاون مع القوات الأمنية

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 20 أكتوبر 2017 04:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-10-20 الساعة 15:31 (بتوقيت مدينة بغداد)

خاص – عاجل نيوز

دعا مدير الوقف السني في كركوك احمد المدرس، الجمعة، العوائل التي نزحت من المدينة باتجاه محافظات اقليم كردستان بالعودة السريعة، فيما طالبهم بالحفاظ على الامن والتعاون مع القوات الامنية.

وقال المدرس لـ/عاجل نيوز/، إن "مديرية الوقف السني في كركوك وجهت خطباء الجوامع بضرورة بث خطاب يدعو الى التهدئة والوحدة وتطمين المواطنين وضرورة تعاونهم مع الاجهزة الامنية لحفظ امن المدينة".

وأضاف المدرس، أن "هناك تعاون كبير بين شرطة كركوك ومديرية الوقف السني في الحفاظ على ممتلكات المواطنين وحماية ارواحهم وهناك خط مباشر بين ائمة الجوامع، باعتبارهم الاقرب الى المواطن مع شرطة كركوك والأجهزة الأمنية الأخرى".

وطالب المدرس، "جميع العوائل التي نزحت من المدينة بالعودة السريعة"، مشيرا الى انه "لابد من التكاتف والتعاون بين الاهالي وتفويت الفرصة على من يريد خلق فتنة في كركوك وعدم الاستماع للقنوات الفضائية التي تبث الاخبار الكاذبة".

هذا ودخلت القوات الامنية العراقية محافظة كركوك، الاثنين (17 تشرين الاول 2017)، فيما سيطرت على المقار الحكومية والحقول النفطية التي كانت تدار من قبل الحكومة الاتحادية قبل عام 2014.

وازدادت التوترات بين حكومتي مدينة بغداد واربيل بعد تمسك رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، بنتائج استفتاء كردستان غير الدستوري وسعيه لضم كركوك إلى الإقليم، الامر الذي اسفر عن صدور اوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها.انتهى29 /9ف

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق