خسائر للحوثيين في معارك بجنوب وشرق اليمن

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت وسائل إعلام ومصادر عسكرية يمنية بأن 15 مسلحا من جماعة الحوثي وحلفائها وجنديين من القوات الحكومية وعنصرا من المقاومة الشعبية الموالية للحكومة قتلوا الجمعة في معارك متفرقة بجنوب وشرق ووسط البلاد.

وذكر موقع تابع للجيش اليمني أن معارك عنيفة شهدتها جبهة مريس شمالي محافظة الضالع بجنوب اليمن بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

وتابع الموقع أن المعارك اندلعت إثر هجوم شنه مسلحو جماعة الحوثي على مواقع القوات الحكومية من اتجاه جبل التهامي ونجد القرين جنوب مديرية دمت الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ولفت إلى أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم وقتلت سبعة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح -بينهم القيادي الميداني بدر عبده بدر (أبو الميادين)- وأصابت خمسة آخرين، كما قتل جندي يمني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح طفيفة نتيجة المعارك.

مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين بمحافظة شبوة (الجزيرة)

شبوة
وفي محافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد) صدت القوات الحكومية هجوما شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح غرب مديرية عسيلان.

كما نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول عسكري في دائرة التوجيه المعنوي أن مسلحي الحوثي وقوات صالح شنوا هجوما على موقع للقوات الحكومية بمنطقة ساقية القحيح بمديرية عسيلان، مضيفا أن القوات الحكومية نجحت في التصدي للهجوم الذي أسفر عن مقتل جندي منها وإصابة اثنين آخرين.

وفي محافظة البيضاء (وسط البلاد) تجددت المواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى بمنطقة المصنعة في مديرية ولد ربيع.

وذكرت مصادر ميدانية أن المواجهات أدت إلى مقتل أربعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح وإصابة آخرين، في حين قتل عنصر من المقاومة الشعبية.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو عامين ونصف العام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح من جهة أخرى خلفت أوضاعا إنسانية صعبة.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق