نائب: بعض مرشحي المفوضية تم اعتمادهم كقاسم مشترك بين عدة كتل

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 22 أكتوبر 2017 08:09 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أكد النائب عن تيار الحكمة سليم شوقي، السبت، أن حضور جلسة اليوم متوقف على حسم الاختيارات بين القوائم الأربع لمجلس مفوضية الانتخابات، مشيرا إلى أن الأسماء الـ36 تم تقسيمها لاعتماد بعضها كقاسم مشترك بين كتل سياسية عدة.

وقال شوقي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "الاجتماعات كانت مستمرة حتى ساعات الصباح بغية التوصل إلى اتفاق حول القوائم الأربع لمرشحي مفوضية الانتخابات، والذين تم توزيعهم إلى أربع مجاميع بمراعاة التوازن المكوناتي والسياسي"، مبينا أن "هناك حديثا عن وجود توافق على إحدى القوائم وفي حال كان الاتفاق صحيحا فسيتم التصويت على القائمة".



وأضاف شوقي، أنه "في حال كانت القناعة على القوائم الأربع فإنها لن تكون مجدية لأننا نتخوف من إدراج القوائم الأربع لضمان تحقيق النصاب للتصويت وبعدها يتم التصويت من قبل القوائم الكبيرة على قائمة معينة مدعومة من قبلهم، بالتالي فإن دخولنا للجلسة متوقف على معرفة نهاية الاتفاق على قائمة واحدة أو أربع".

وأوضح أن "رؤيتنا كانت في تيار الحكمة على أن يكون المرشحين مستقلين وتكنوقراط من ذوي الخبرة، لكن للأسف لم يحصل هذا الأمر واستمرت مطالبات كتل بالمحاصصة مما أعطى رسالة سلبية إلى الآخرين بعدم وجود من يمثلهم مما جعلنا كباقي الأطراف بالمطالبة بوجود من يمثلنا بالمفوضية"، مشيرا إلى أن "هناك توافقية حصلت على إحدى المجاميع كإن يكون شخص أو أكثر كقاسم مشترك بين عدة جهات سياسية".

وأكد شوقي، أنه "تم تقسيم جميع الاسماء الـ36 على القوائم الانتخابية ولم يتم إبقاء القائمة السابقة التي قدمت بالبداية"، مؤكدا "إعادة التوزيع لجميع الاسماء بين القوائم الأربع".

وكانت رئاسة البرلمان اتفقت مع الكتل السياسية، اليوم السبت، على عرض أربع قوائم بشأن مفوضية الانتخابات للتصويت.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق