الصدر يزور دولة الاردن للقاء الملك عبد الله الثاني قادما من دولة لبنان

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 22 أكتوبر 2017 05:09 مساءً

سياسية

منذ 2017-10-22 الساعة 17:26 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

قالت مصادر في التيار الصدري أن زعيم التيار مقتدى الصدر، سيزور المملكة الأردنية خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المصادر إن الزيارة تأتي لبحث "ملفات واسعة" مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ومسؤولين اردنيين، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويتزعم الصدر التيار الصدري و"سرايا السلام"، وهو أحد فصائل الحشد الشعبي الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم داعش.

ويفترض ان تسبق زيارة الصدر الى دولة الاردن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي بدا زيارة الى دولة مصر بعد زيارته دولة السعودية

من جهته، قال الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، أن الأخير متواجد منذ أكثر من أسبوع في دولة لبنان، لافتا إلى أنه سيغادر منها مباشرة إلى الأردن .

ولم يقدم العبيدي اي تفاصيل عن زيارة الصدر للأردن، مكتفيا بالقول إنه "ليس من ضمن الوفد، ولذلك لا استطيع الإدلاء بأي تصريح بهذا الخصوص".

وتأتي زيارة الصدر بعد زيارة قام بها قبل أشهر إلى المملكة العربية دولة السعودية، في خطوة اعتبرت تحولا في العلاقات بين الطرفين، وقوبلت باستياء من قوى شيعية قريبة من إيران.

وكان قد أعلن عن زيارة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إلى عمان الأحد، ضمن جولته التي بدأها السبت من دولة السعودية وتشمل عددا من دول المنطقة، حيث سيلتقي العبادي العاهل الأردني "لبحث آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وبحث الملفات العربية التي تشمل الحرب على تنظيم داعش".انتهى 29 /م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق