نائب يكشف عن صفقات سرية "عرابها" الشريفي لتقسيم...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:29 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشف رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل النائب علي البديري، الاربعاء، عن صفقات سرية لتقسيم المناصب المهمة داخل مفوضية الانتخابات، وفيما بين ان "عراب" هذه الصفقات عضو المفوضية السابق مقداد الشريفي، اشار الى كتلتين متحالفة احداهما سنية والاخرى شيعية تسعى للاستحواذ على اهم منصبين بالمفوضية.

وقال البديري في حديث لـ عاجل نيوز، ان "هنالك مفوضات تجري بالغرف المغلقة لتقسيم المناصب المهمة بمفوضية الانتخابات"، مبينا ان "اجتماعا غير معلن سيعقد اليوم الساعة الحادية عشر صباحا بين الكتل السياسية لحسم تلك المناصب".



واضاف البديري، ان "هنالك تحالف بين كتلتين متنفذة بالبرلمان والحكومة السابقة والحالية احداهما سنية والاخرى شيعية وبينها تقارب خلال الفترة الحالية تسعى للهيمنة على المناصب المهمة بالمفوضية الجديدة للانتخابات"، مشيرا الى ان "من ضمن توزيع مناصب هو منح رئاسة المفوضية لمرشح المكون السني ورئاسة الدائرة الانتخابية التي تتحكم بكل مقدرات المفوضية للكتلة الثانية الشيعية".

وتابع البديري ان "عراب هذه الصفقة هو عضو المفوضية السابق مقداد الشريفي وهو يجري اتصالته من مكتبه بالمفوضية والذي لم يغادره لحين حسم المناصب"، لافتا الى "وجود معارضة من كتلة الاحرار لهذه التقسيمات، في رغبة منها للحصول على احد المنصبين يقابلها خلافات شديدة مع باقي الاطراف السياسية التي تدعم كل منها جهة معينة بغية الاستحواذ على مناصب اخرى مهمة داخل المفوضية".

يذكر ان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت يوم الـ23 تشرين الاول الماضي، على قائمة تضم مرشحين جدد لمجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات، فيما صوت على اضافة عضو تركماني واخر مسيحي لا يحق لهم التصويت في مجلس المفوضية العليا.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق