الخارجية المصرية تأسف للاجراء الذي اتخذته الجهات الامنية...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:29 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعربت وزارة الخارجية المصرية، الاربعاء، عن اسفها للاجراء الذي اتخذته الجهات الامنية المصرية تجاه شركات السياحة العراقـيَّة، فيما اكدت الخارجية العراقية أنَّ السلطات المصريَّة لم تـُبلِغ أيَّ جهة عن سبب اتخاذ هذا الإجراء.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت عاجل نيوز، نسخة منه ان "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ بحث مع تنظيره المصري سامح شكري في اتصال هاتفيّ أبرز القضايا التي تهمُّ مدينة بغداد والقاهرة، وملفّ إيقاف المطارات المصريَّة استقبال المُسافِرين العراقـيِّين عبر شركات السياحة العراقـيَّة"، مبينا ان "الجانبين اتفقا على أهمِّـيَّة إيجاد حلول عاجلة للموضوع، والتنسيق مع الجهات المصريَّة المعنيَّة، لعودة استقبال العراقـيِّين الراغبين في زيارة دولة مصر".



وأكّد الجعفريّ خلال البيان أنـَّه "تابَعَ مع السفارة العراقـيَّة في مدينة القاهرة هذا الملفَّ"، مشيرا الى ان "السلطات المصريَّة لم تـُبلِغ أيَّ جهة عراقـيَّة عن سبب اتخاذ هذا الإجراء".

ودعا الجعفري الى "ضرورة إلغاء القرار، والتأكيد على أهمِّـيَّة تسهيل إجراءات سفر العراقـيِّين إلى دولة مصر، لما له من أثر كبير على العلاقات الثنائـيَّة بين جمهورية العراق ومصر".

من جانبه، أعرب وزير خارجيَّة دولة مصر سامح شكري، عن أسفه "للإجراء الذي اتخذته الجهات الأمنيَّة المصريَّة تجاه شركات السياحة العراقـيَّة"، مُشدِّداً على أنـَّه "سيُتابع موضوع إزالة العقبات أمام العراقـيِّين الراغبين في زيارة مدينة القاهرة في إطار تعميق العلاقات، والتعاون في المجالات كافة".

واعلنت عددا من شركات السياحة المصرية ان جهات مختصة ابلغتهم بعدم استقبالهم الوفود السياحية القادمة من جمهورية العراق والحاصلين على التأشيرات والموافقات الامنية وذلك لفترة زمنية تصل بين 10 ايام الى 30 يوما.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق