الحكومة تبحث 5 حلول للقضاء على الزخم المروري في مدينة بغداد

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 04:56 مساءً

محلية

منذ 2017-11-01 الساعة 17:18 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد – عاجل نيوز

ناقش اجتماع حكومي عقدته الامانة العامة لمجلس الوزراء ،الاثنين، وضع 5 حلول للتخلص من مشكلة الزخم المروري في العاصمة مدينة بغداد.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته /عاجل نيوز/، إن "اجتماعاً ترأسه معاون الأمين العام لمجلس الوزراء السيد رحمن عيسى حسن مع الجهات ذات العلاقة حول موضوع الاختناقات المرورية في مدينة بغداد والخطوات المتخذة بهذا الصدد".

واضاف البيان، أن "ممثل مديرية المرور العامة اشار الى ان السبب الرئيس في الاختناقات المرورية هي عدم تفعيل منظومة الإشارات المرورية في عدد من مناطق العاصمة لأسباب فنية، وكثرة العجلات التي تجاوزت الحد الأقصى لاستيعاب شوارع العاصمة".

واوضح، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الأسباب الكفيلة بالقضاء على تلك الاختناقات من خلال تفعيل منظومة الإشارات المرورية، ورفع الصبات الكونكريتية المتجاوزة على الشارع، وفتح الطرق المغلقة التي لا تتعارض مع الإجراءات الأمنية، وتفعيل نظام الكاميرات والمجسات لاكتشاف المخالفات المرورية وفرض الغرامات على المخالفين، وإمكانية تحويل عمل فرق التنظيف التابعة لأمانة مدينة بغداد من الصباح الى المساء لتخفيف الاختناقات المرورية".

وبين معاون الأمين بحسب البيان، ان "هناك حاجة ملحة لتفعيل التكسي النهري، وتشكيل لجنة عليا من الجهات ذات العلاقة لحل ازمة الاختناقات المرورية".

واكد، أن "المجتمعين اكدوا بضرورة عقد اجتماع اخر لتثبيت التوصيات الخاصة بالقضاء على ازمة الاختناقات المرورية في العاصمة مدينة بغداد، ورفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بشأنها".

وتشهد العاصمة اختناقات مرورية، وذلك بعد اغلاق مجسر محمد القاسم السريع والذي يعتبر متنفس مدينة بغداد، بسبب اعمال صيانة تجريها امانة العاصمة.29ش

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق