العبادي: وجهنا القوات العراقية للتصدي لداعش من داخل الأراضي السورية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن حكومته وجهت القوات الأمنية العراقية بالتصدي لأي هجمات من قبل تنظيم "داعش" حتى لو كانت من داخل الأراضي السورية.

وقال العبادي، في مؤتمر صحفي أسبوعي عقده اليوم الثلاثاء، حسب ما نقله موقع "السومرية نيوز" العراقي الإخباري: "إن قواتنا البطلة حققت انتصارات كبيرة في محور غربي الأنبار... ووجهنا القوات الأمنية بالتصدي لأي تعرض حتى  داخل الأراضي السورية".

وأضاف العبادي، الذي يعتبر القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية: "قدراتنا التسليحية بلغت مراحل متقدمة، ونحن بصدد تعزيزها عبر توريد طائرات مقاتلة".

من الجدير بالذكر أن هذه التصريحات تأتي بعد أن أعلن العبادي، يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استعادة القوات العراقية السيطرة على قضاء القائم الاستراتيجي الواقع على الحدود مع سوريا من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي في "فترة قياسية".

العبادي: إقليم كردستان توسع على حساب الأزمات الداخلية

على صعيد آخر، أكد العبادي أن "قرار المحكمة الاتحادية بخصوص الاستفتاء نافذ على جميع مناطق العراق".

واتهم رئيس الوزراء العراقي إقليم كردستان بأنه "توسع على حساب الأزمات الداخلية"، مضيفا: "نعمل على تحقيق العدالة في توزيع الثروات على جميع مناطق العراق".

كما قال رئيس الوزراء العراقي، في تطرقه إلى قضية المناطق المتنازع عليها في البلاد: "قواتنا أكملت الانتشار في جميع المناطق المتنازع عليها... ولدينا أسماء من يخطط لإدخالها في أزمات أمنية".

المصدر: السومرية نيوز + وكالات

رفعت سليمان

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق