«حماس» تكشف نتيجة التحقيق في اغتيال «الزواري» اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت حركة «حماس»، أنها ستعقد مؤتمرا، الخميس، للكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال المهندس محمد الزواري.

وقالت الحركة في بيان وزع على وسائل الإعلام، مساء الأربعاء، إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا ظهر الخميس، في مكتبها بالعاصمة اللبنانية بيروت للكشف عن تفاصيل عملية الاغتيال التي أدت لاستشهاد محمد الزواري، أحد مهندسي مشروع الطائرات بدون طيار لـ«كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس».

وكانت الحركة قد أعلنت في 18 أكتوبر الماضي، اعتمادها للنتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي الذي قدّمته لجنة التحقيق في اغتيال «الزواري».

وكلفت قيادة الحركة، في حينه، نائب الرئيس محمد نزال، وعضو القيادة السياسية رئيس الدائرة الإعلامية رأفت مرّة بالإعلان عن خلاصة التقرير «باعتبار أن من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي الداعم لقضيتنا العادلة الاطلاع على نتائج التحقيق».

وبالتزامن مع إعلان الحركة عن مؤتمرها الصحفي، أطلق نشطاء ومغرّدون فلسطينيون وتونسيون وسم «نتائج اغتيال الزواري» عبر موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيس بوك».

ومحمد الزواري، مهندس طيران تونسي من مواليد 1967، عمل على مشروع تطوير طائرات بدون طيار وتصنيعها.

انضم لـ «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في فلسطين وكان رائدا لمشروع إنتاج طائرات بدون طيار التي استخدمتها الحركة في حربها ضد إسرائيل في قطاع غزة عام 2014.

عاش فترة من الزمن في سوريا أثناء وجود حماس هناك قبل عودته لبلاده تونس بعد الثورة والإطاحة بنظام بن على عام 2011، ليغتال في مسقط رأسه بمدينة صفاقس في 15 ديسمبر 2016.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق