«وزير خارجية ألمانيا كذاب» هاشتاج يتصدر «تويتر» بعد إهانته للسعودية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاج يحمل اسم «وزير الخارجية الالماني كذاب»، حيث شن البعض هجومًا حادًا على زيغمار غابرييل، وزير خارجية ألمانيا بسبب تصريحات انتقد فيها توجهات السياسة الخارجية السعودية، ولمح فيها إلى أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري كان محتجزا في المملكة.

حيث قالت وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة تعتبر أن التصريحات لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكاً موثوقاً في الحرب على الإرهاب والتطرف، حيث طالب بعض المعلقين بضرورة طرد هذا السفير من المملكة.

فيما طالب البعض بقطع العلاقات مع ألمانيا بشكل كامل، حيث قال أحد المعلقين :«ألمانيا مهمشه سياسياً ولا يلقى لها بال من الدول العظمى وهي قائمة على صناعة المحركات والسيارات لذلك يجب قطع العلاقة الاقتصادية معها».

وقال أحد الإعلاميين السعوديين، إن الصحيفة الألمانية «دير تاغيس شبيغل» وجهت استنكار حاد ضد وزير الخارجية الألماني بسبب تصريحه المستهجن.

وكتب سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، :«دولة الرئيس المستقيل سعد الحريري بتغريدة نارية ردًا على مزاعم وزير الخارجية الألماني العدائية ويصفه بالكاذب وجاءت ترجمتها كالتالي القول بأنه تم احتجازي في السعودية وإنني غير مسموح لي بمغادرتها هو مجرد كذبة وانا في طريقي إلى المطار سيد سيغمار غابرييل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق