سلطان بن سلمان: نحن مبرمجون جينيًا لقبول التغيير.. والسعودية شهدت تحولات عديدة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمير سلطان بن سلمان آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، إن بلاده شهدت العديد من مراحل التحول عبر تاريخها. وأضاف: «نحن مبرمجون جينيًا على قبول التغيير وتنفيذه، والحفاظ على الأوضاع مستقرة».

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، خلال حوار مع قناة «سي إن إن»، أن كون 70% من السعوديين من الشباب «فرصة عظيمة»، وقال: «اعتقد أن السعى للتغيير من أجل التغيير فقط قد يتحول إلى أمر خطير، علينا أن ننظر إلى التغيير الذي يحقق الاستقرار الاقتصادي».

وشدد الأمير السعودي، الذي كان أول رائد فضاء عربي خلال رحلة مع وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، على أن السعودية «لم تكن أبدا دولة راكدة، والملك عبدالعزيز المؤسس هدم أرضيات واتفاقيات كانت مرفوضة من الناس، وسعى إلى إحتواء الجميع منذ عام 1902».

وفيما يتعلق برؤية 2030 الاقتصادية، قال الأمير سلطان، إنها «وسيلة جيدة لوضع كل الأمور مع بعضها، وإدارتها بشكل جيد لأخذ هذه البلاد في اتجاه التعافي الاقتصادي». وأضاف: «هنا في بلدنا أينما ستحفر ستجد الثروة، والآن نحن نحاول إدارة تلك الثروات».

وأوضح «سلطان» أن على المملكة أن تركز على إدارة عائدات النفط، وتوجيهها إلى التعليم. وقال: «أؤمن أن التعليم وحده ليس كافيا لكن يجب أن تُبقى الناس متجذرين في بلدهم، كي يعرفوا إلى أين يمكن أن يذهبوا، وهنا نحن نريد أن نأخذهم إلى تحقيق التغيير».

وأشار الأمير السعودي إلى أن «الناس هم أكبر وأهم سندات تلك البلاد»، وأضاف: «لا أقول الشباب أو كبار السن.. أقول كل الناس»، مضيفًا أنه عمل خلال السنوات الثلاث الماضية مع مجموعات عظيمة من السيدات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق