بوركينا فاسو تستدعي سفيرها في ليبيا بسبب «أسواق العبيد»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير خارجية بوركينا فاسو، ألفا باري، إن بلاده استدعت سفيرها في طرابلس بسبب تقرير عن بيع مهاجرين أفارقة كعبيد في مزاد هناك، بحسب موقع «سكاي نيوز عربية».

وجاء قرار بوركينا فاسو بعد تقرير أذاعه تلفزيون (سي.إن.إن) تضمن لقطات لما قال إنه مزاد لبيع أفارقة إلى مشترين ليبيين لاستغلالهم كعمالة زراعية.

وأعلن وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي قرار استدعاء السفير الذي اتخذه الرئيس روش مارك كابوري.

وقال باري «قرر رئيس بوركينا فاسو استدعاء الجنرال أبراهام تراوري سفير البلاد في طرابلس للتشاور»، وأضاف أنه استدعى كذلك «القائم بالأعمال الليبي في واجادوجو للتعبير عن غضبنا إزاء هذه الصور التي تعود إلى قرون مضت.. صور تجارة العبيد».

ومن المقرر أن يلتقي زعماء أفارقة وأوروبيون الأسبوع المقبل في مدينة أبيدجان في ساحل العاج حيث ستتصدر جدول أعمال المناقشات قضية الهجرة وجهود أوروبا للتعامل معها بالتعاون مع ليبيا.

من جهة أخرى، تمت إعادة 155 مهاجرا يتحدرون من ساحل العاج جوا من طرابلس إلى بلادهم وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس من مطار أبيدجان.

وأفاد أسياكا كوناتي مدير مواطني ساحل العاج في الخارج عن وصول «155 مهاجرا بينهم 89 امرأة والكثير من القصر»، موضحا أن «معظمهم كان قيد الاحتجاز في مراكز زوارة» على الساحل الغربي لليبيا.

والـ155 مهاجرا هم ضمن مجموعة من 595 مهاجرا تنوي السلطات إعادتهم إلى بلادهم في الأيام القادمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق