يونامي تعتبر تفجير الطوز اعترافا لـ"الارهاب"...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 23 نوفمبر 2017 11:08 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دانت بعثة الامم المتحدة في جمهورية العراق (يونامي)، الاربعاء، بـ"شدّة" التفجير الذي استهدف المدنيين مساء امس في قضاء الطوز، فيما اكدت أن "الإرهابيين" أيقنوا أنهم هزموا في جبهات القتال فلجأوا إلى هذه التكتيكات "الجبانة".

وقالت البعثة في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية العراق يان كوبيش يدين بشدّةٍ الهجوم بسيارة مفخخة في مدينة طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين، امس الثلاثاء، والذي اسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين".



ونقل البيان عن كوبيتش قوله، إن "الإرهاب ضرب مرة أخرى في جمهورية العراق، وتسبب في مقتل وإصابة مدنيين أبرياء، وهذه المرة في طوز خورماتو"، لافتا الى أن "الارهابيين أيقنوا أنهم هزموا في جبهة القتال ولهذا السبب يلجؤون إلى هذه التكتيكات الجبانة ضد المدنيين الأبرياء".

وكان مصدر امني في محافظة صلاح الدين أفاد، امس الثلاثاء، بأن عددا من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء طوزخرماتو شرقي المحافظة، وفيما أعلن النائب عن المكون التركماني نيازي معماري اوغلو، عن مقتل وإصابة 58 شخصا، على الاقل، بالانفجار، مطالبا بـ "إجراء تحقيق عاجل ودقيق لمعرفة الحقيقة".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق