مهلة ترحيل سكان «جبل البابا» بالقدس المحتلة تنتهي اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت لجنة حماية التجمع السكاني في «جبل البابا» ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، بأن المهلة التي منحتها سلطات الاحتلال الإسرائيلى لهم لمغادرة أرضهم، ومنازلهم، ومضاربهم، تنتهي الخميس.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أمهلت عائلات المنطقة أسبوعا لإخلاء الأرض التي يتواجدون عليها لصالح التوسع الاستيطاني في المنطقة، ووصفت لجنة حماية «جبل البابا» عملية الترحيل الجديدة بـ«النكبة الجديدة»، وإذا نجحت هذه السلطات في تنفيذ الترحيل فستنجح من خلالها في شنق القدس نهائيا.

وذكرت اللجنة، في بيانها: «ها نحن نطلقها معا صرخة مدوية واحدة وموحدة من جبل البابا، ومن التجمعات الفلسطينية في محافظة القدس: لن نرحل، سنبقى هنا على أرضنا، سنمنع حصار القدس وخنقها بالمستوطنات، لن نهادن، ونرفض التهاون».

وأطلقت اللجنة نداء استغاثة، وناشدت «أبناء الشعب الفلسطينى التوجه اليوم الخميس ظهراً إلى جبل البابا، حيث تنتهي مهلة الاحتلال اليوم الخميس.

وثمّنت اللجنة «جهود الحكومة الفلسطينية الدبلوماسية في هذا المجال، ومكتب الرئيس محمود عباس خاصة»، ودعت بالوقوف يداً واحدة أمام مخططات الاحتلال الرامية إلى منع تحقيق الحلم الفلسطيني في تقرير المصير.

كما طالبت بالتحرك نحو المحاكم الدولية، من أجل محاسبة نتنياهو وقادة الاحتلال، مؤكدة أن التهجير القسري جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق